الأحد، 27 أبريل 2014

الطفرة التعليمية الحقيقة في اليمن


فِي الوقت الذّي يبحثُ فيهِ الجميعُ عن إي مُساهمة يُمكن من خلالُهَا المُساعدة على لمّ الشمّل، وسدّ فجوة الصِراع الدموّي المُسلح الذي يُعَانِي منهُ البلد .

تعمّدوا -فِي مثل هَذا التوقيت- على تعديل المنهج و أَضافَهُ "فَقرة" على كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوي "مَلِيئَة بالكذّب والكرآهية" تحرِّض على فِئَةٍ مُعيّنة، و بأشراف من السّيد وزير التربية والتعليم، تحت مُسمّى تطوير المُنهج ..

لله دَرُّك يا وزيرنا الهُمَام . .

طوّرت كِتاب "التاريخ" ؛ فِي الوقت الذّي يُعَانِي كتاب "الفيزيا" من شّيخوخة حَقيقية، وجمّيع نظريّاتهُ العلميّة قدّ أصبحت في خبر كانْ، ولا تُستخدّم فِي أغْلَبِ مناهج نُظرائهُ من الدول الأخرى، كما أن العلم الحديث قّد أثبتَ على عدم صِحّة بعضٌ من تلك النظريّات التي يعوِّد تَارِيخُ اِكْتِشَافُهَا إلَى مَا قَبْلَ العصُور الوِسْطى ..!!

بالفعل . . تلكَ هِي "الطَفْرَة" التعليّمية الحقيقيَّة .


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More